Friday, July 29, 2011

فلسف .... بلا حدود


شخص يجلس على شرفة ليتطلع على المارة ... و إذا أنا مررت من أمامه هل أستطيع القول أنه جلس هنا لكي يراني او يراقبني ؟ .... لا ... 
لأنه أكيد لا يفكر بي أنا تحديدا

لكن الذي يحب إنسان لأجل جماله هل يحبه لشخصه حقا ؟ ... لا ... لأن الجمال زائل و أي شيئ يقدر أن يفقده ... لكن بدون أن يفقد الانسان ... و هل سيبقى يحبه ؟




 إذا كنت محبوبا لأجل ذكائي أو ميزة فيا هل هذا معناه أنني محبوب لشخصي أنا ؟ ... لا ... لأنه من الممكن أن أفقد هذه الميزات من غير أن أفقد نفسي

إذن أين هو هذا الأنا ؟ ... إن لم يكن موجودا لا في الجسد و لا في الروح ؟
و كيف من الممكن أن نحب الجسد أو الروح و نحن نحب فيهم ميزاتهم ؟





و هذه الميزات ليست بالأنا لأنها صفات تستطيع الزوال

إذن لا نحب أحدا حقا لأنه هو ... الأنا ... بل فقط من أجل صفاته

فما هو الأنا ؟؟؟






4 comments:

Anonymous said...

لا اذكر اين قرات هذا البوست اعجبني جدا

Anonymous said...

لك وحشة يا بنت
صديقة بتحبك

liza said...

anonymous 1

انا سعيدة انو اعجبك اهلا بيكي

kiss

liza said...

anonymous 2

يا بنت ما تعقلي شوية

و الاصدقاء تيجي انونموس هيك ليه

المهم مرسي

kiss