Friday, February 10, 2012

أمثال شعبية جزائرية




-سعدك يا فاعل الخير -

-زواج ليلة تدبيرو عام -




- الشيب و العيب -

- سكران و يعرف باب دارو -




- عينك هي ميزانك -

علمناه الصلاة سبقنا لسجادة -




- عصفور في اليد خير من عشرة في الشجرة -

- الجوع يعلم الصبر و العرا يعلم الخياطة -



- عاش ما كسب مات ما خلا -

- صاحب التاج و يحتاج -




- أعمل يا الشاقي للباقي -

- الأعمش في بلاد العميان سلطان -




- هربت من قاطع الرؤوس طحت في قابض الاعمار -

- ما يبقى في الواد غير حجارتيه -





- الخلطة تردي و الاجرب يعدي يا زعطوط ولدي -


- عند الشدة و الضيق يظهر العدو من الصديق -





- كل ما يعجبك و البس ما يعجب الناس -

- الطمع يخسر الطبع -




- تبع الكذاب لباب داره -

- الكلام الحلو يداعب الللبوة -




- داري تستر عاري -

- اللي يحب يفهم بزاف يموت بالزعاف -




- لا تأمن و لا تخون -

- انا نقولك سيدي و انت افهم قدري -




- من عندي و من عندك تنطبع و لا غير من عندي تنقطع -

- لما كان حي مشتاق لتمرة و لما مات علقو ليه عرجون -


 












8 comments:

Anonymous said...

الي يحب يفهم بالزاااف يموت بالزعاااف

عجبني كتير هذا المثل

صدقوا الي قالوا بتبقى كل الأمثال الدهر وبيروحوا أصحابا .


برافو كتير البوست أوريجينال

liza said...

اهلا بيكي نورتي انونيموس


مرسي لتعليقك و اهتمامك

انا المثل اللي بحبو اكثر هو انا نقولك سيدي و انت اعرف قدري


اهلا بيكي ديما

kiss

liza lez

أبنوسة said...

شيلالالالالالالالا
كيفك وكيف اخبارك ؟؟ مشتاقين صديقتي اللدوده ... ان شاء الله تكوني بخير وبصحه جيدة وسعاده وحب

صافي الود

liza said...

اهلالالالالالالا ابنوسة مرسي عا الزيارة و الكومنت الحلو مرسي

انا منيحة انتي كيفك و شو اخبارك و الله لك وحشة

بتمني تكوني منيحة و بصحة و عافية

الك مني احلى سسسسسسلالالالام

kiss

موقع زواج said...

موضوع رائع من كاتب أروع

Unknown said...

ايش معنى المثل اللي يقول (الخلطة تعدي تردي ....

Unknown said...

الخلطة تردي ...ا

sleseth said...

see this buy replica bags site gucci replica find Loewe dolabuy