Thursday, May 26, 2011

صر خة

 للأسف الشديد قررت انهي عطلتي اليوم لأني  شعرت بالمرارة و انا اقرأ مقالة عن المرأة في السعودية العربية... اسفة مملكة آل  سعود
عالم الرجال حيث فيه المرأة عبارة عن أداة للجنس او دابة للعمل كخادمة تحت تصرف الرجال
أعرف ان كلماتي مستفزة لكن الواقع هو الاكثر استفزاز عندما المرأة لا يحق لها التصويت و لا السفر بلا محرم و لا حتى ابسط الحقوق و هي قيادة سيارة و لماذا هذا القمع ؟؟؟
لماذا الرجال بهذا البلد او اي بلد عربي يخافون من المرأة ان تحررت لماذا؟؟ ... و لماذا هذا الاضطهاد و بهذه القوة لجنس يقولون عليه الضعيف و بما انه ضعيف لماذا الخوف منه اقول و اعيد الخوف منه و ليس عليه لماذا ؟؟؟
أسئلة لا تنتهي.... و بلا إجابة





حين أرى العالم المتحضر و أرى الى ما وصلت له المرأة من تفوق و نجاح و حتى في بلدان هي رئيسة جمهورية 

اشعر بالحزن و الاشمئزاز لما تعيشه المرأة العربية و خاصة بمملكة الرجال آل  سعود
الا تقولون الدين حرر المرأة و اعطاها كل حقوقها اذن اين هي هذه الحقوق انا لا ارى الا الواجبات و العقوبات و القضبان تحاصرها من كل جهة 

من اين و من ماذا حررها الدين هل من قبضة رجال نلقبهم برجال دين لا يملكون سوى  فتاوي تقمعها و تدينها و تدفنها و هي حية 

الاحلام معظم الوقت لا تتحقق و تبقى شئ جميل نتمناه و نجتره كلما تأزم الوضع
لكن انا متأكدة ان حلمي يوما ما سيتحقق حتى لو لم  اراه انا تراه الاجيال القادمة

المرأة تتحرر من وراء قضبان عدالة الرجال و الدين
في عالم ال سعود و ما جاوره من العالم العربي
حلمي أكيد سيتحقق
... 



7 comments:

اسيره العشق said...

نعم صديقتي الغاليه جدا على قلبي..هذا هو الحال في الديار المقدسه..يتفننون في تشريع القوانين..اللامنطقيه تحت مسمى الدين..شرائع ارضيه لا تمت الى السماء باي صله..فللكون رب..ولهم ارباب...
لي صديقه مقربه..في بلاد الحرمين..اظنها ليست امراه وانما بركان يغلي..يصلي لله صبح مساء..ان يتحرر من ذلك الغليان الذي لا يهدأ..ولكن لا سبيل..


اما في ما يخصك انت شيلا..فعناك تطور رهيب في لغتك العربيه..حتى كدت لا اعرفك..
توحشتك بالزاااف..توحشت لضحكتك وكلماتك..
اتمنى ان تكوني بخير

liza said...

اهلالا اسيرة العشق

انا اسفة عن الرد المتأخر

اكيد في حالة محتقنة في بلد الحرمين الله يجيب الخير

و مرسي لكلماتك الجميلة اما عن تحسن لغتي فهذا فضل حبيبتي مدرستي الجميلة و هي تنكرز على اخطائي المتكرر بس حاول ما زعلتها ههههه لكن هيهات

مرسي الك بس عندي مشكل اني ما عرفتك مين انتي ممكن اعرف و انا جد خجلة من سؤالي هيدا

Kiss

اسيره العشق said...

ههههههههههههه..كالعاده بسيطه في تعابيرك وصادقه في احساسك....
اما عني فصديقه قديمه لو رجعتي بالذاكره شوي رح تعرفيني..جمعتنا ايام رائعه لا تنسى...

ويسعدلي احلا مسا شوشو وتحياتي لحبيبتك الجميله

.. said...

مرحبا شيلا
اتمنى تكوني بخير

اعرفك بنفسي انا اسوم من جده
راح اعلق من واقع انا شوفته وعيشته

صحيح هنا في بعض الضغوطات والقمع للمرأه لكن الامر ينقسم لاثنين :

1- سلطه عائليه وهذي تتبع العادات والتقاليد ولا دخل لها بالدين

2- سلطه سياسيه وهذي امور لرجال خاصه بأمن الدوله

تحت تأثير هذين الامرين يتحدد مصير البنت

صدقيني انا رجال الدين لطيفين وهادين والاشاعات اللي بتقول انهم يقمعون ويضربون ويشتمون مو صحيحه
الامر سياسي اجتماعي

موضوع القياده هذا العوائل هيا رافضه بناتهم يقودون سيارات
ونفس العائله الحاكمه منهم مؤيد ومنهم رافض
الامر شأن داخلي خاص لكن العواذل عملوا منه مصيبه

الخلاصه بدي تفهموا ان المرأه بتتوفر لها جميع متطلباتها التي تسعى لها
ما حدا بيرغمها على شى او يمنعها
وما سبق ذكرتيه مثل السفر بدون محرم هذا كلام فاضي
اللي بده يسافر ماحدا بيمنعه

عزيزتي الامور النسائيه بخير صدقيني والخارجين عن العادات وعن القانون وعاملين فهلويه يستاهلوا
( مثل منال الشريف )

تحياتي لك

liza said...

أهلا بيك أسومــــ


باختصار رح قول شيئ:

أولا : بالنسبة للسلطة العائلية أنا اتوافق معك من هذه الناحية.

أما ثانيا: سلطه سياسيه وهذي امور لرجال خاصه بأمن الدوله

هذه الجملة لنضع تحتها ألف خط أحمر .. عريض
ويتحدد مصير البنت يعني المرأة لازم يكون مصيرها محدد من قبل شيئ أو أحد أما الرجل ؟؟؟؟

عندما ترفض العائلة قيادة الفتاة للسيارة فماذا نسمي هذا .. للرفض ايضا اسباب ..
وقيادة السيارة أمر بديهي وحاجة تخدم الانسان في حياته
والا لما احتجنا للابداع والاختراع والتطور عبر العصور .. كبشر .

نقطة أن ما ذكرته عن السفر بدون محرم
فهذا شيئ من اثنان :
إما أنني اعرف معلومة خاطئة غير مؤكدة وهذا نادر جداجدا عندي.

أو أن ما تظهر المملكة السعودية للعالم هو عكس الحقيقة- وهو واضح في شركات روتانا والفضائية اللبنانية وغيرهم -

أتمنى أن تكون فعلا الامور الانسانية - للمرأة - عندكم بخير .

هاجمتي منال لاشريف بشكل شخصي بذكرك اسمها.. هاجميها بطريقة موضوعية .. ربم تتغير نظرتك قليلا ..


شكرا لك عزيزتي واشكر تجاوبك مع الموضوع وأكيد أكيد

أهل مـــكة أدرى بشعابها .


سلام


kiss

Anonymous said...

أشتقتلك شيلا

liza said...

الي مشتاقتلي تجي تخبرني انها مشتاقتلي وتقولي هي مين
ليش مخبية حالك هيك

الدنيا صيف وحر كتير ههههههههههههه

تعي نروح عالبحر سوا


سلام يا مشتاق